بمناسبة 10 أعوام على تأسيس دبي كارز: إليكم 10 طرازات لم يُصنع منها إلا 10 سيارات

تزامنًا مع احتفال دبي كارز بمرور عقد من الزمن على نجاحاتها أدرجت خلاله أكثر السيارات المرغوبة في العالم على منصتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، سنتعمق في عالم متفرد ينال علامة 1010/! لم تقم شركات تصنيع السيارات العشر هذه بتصميم سيارات فحسب، بل قامت بصناعة تحف فنية على عجلات – فأنتجت عشر وحدات منها فقط. فيما يلي قائمة بأفضل 10 سيارات تم إنتاج 10 وحدات منها فقط.

برابوس جي 800

ترتقي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المهيبة مرسيدس AMG جي 63 إلى مستوى جديد تمامًا بفضل برابوس التي دعمتها بمحرك مذهل بقوة 800 حصان يدلّ على ارتفاع في مستوى الأداء والحصرية.

تتسارع جي 800 روكيت من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 4.1 ثانية فقط، وهو إنجاز مذهل لسيارة بهذا الحجم. أمّا تصميمها الداخلي الفخم مع لمسات برابوس فيرفع مستوى تجربة القيادة.

ابحث على دبي كارز عن جي 800 مستعملة للبيع في الإمارات وجي 800 جديدة للبيع في الإمارات.

برابوس بي 900 نسخة روكيت

تحفة برابوس الثانية المدرجة في قائمة هذه السيارات النادرة والحصرية هي سيارة بي 900 التي تتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في 3.7 ثانية بشكل ٍ رائع. حولت شركة برابوس سيارة جي 63 AMG إلى شاحنة صغيرة مثيرة للإعجاب وعالية الأداء.

تحوي سيارة “بي 900 نسخة روكيت” محرك AMG  ثنائي التوربو V8 معدّل من برابوس، مما ينتج قوة مذهلة تبلغ 900 حصانًا و1250 نيوتن متر. يعتبر التصميم الداخلي من الطراز الرفيع بفضل عناصر الفخامة المصممة حسب الطلب، ويتميز بتنجيد مصنوع يدويًا من مواد عالية الجودة.

أستون مارتن دي بي إس سوبر ليغيرا كونكورد

إليكم السيارة الحاصلة على المركز الثالث في قائمة أفضل 10 سيارات تم تصميم 10 وحدات منها فقط. تم تصنيعها بالتعاون مع اير باس، تكريماً لطائرة كونكورد الشهيرة. بفضل تصميمها الذي يعكس أناقة الطائرة وإنتاجها الذي يحمل رقم تسجيلها (G-BOAA)، هي حلم تحقق لهواة جمع السيارات.

تتميز دي بي اس سوبر ليغيرا كونكورد بكسوة فريدة مستوحاة من جسم الطائرة الأبيض والتفاصيل الزرقاء. أمّا الأداء فمثير للإعجاب أيضًا بفضل محرك V12 مزدوج التيربو بقوة 715 حصانًا.

ابحث على دبي كارز عن استون مارتن دي بي اس مستعملة للبيع في الإمارات واستون مارتن دي بي اس جديدة للبيع في الإمارات.

لامبورغيني أفينتادور اس في جاي رودستر نسخة اكساغو

لامبورغيني أفينتادور اس في جاي رودستر نسخة اكساغو سيارة خارقة محدودة الإصدار تم تصميمها للاحتفال بإطلاق استوديو لامبورغيني الافتراضي الجديد. تم إنتاج 10 وحدات منها فقط، وتم حجز كل واحدة منها للعملاء الذين قاموا بتكوين سيارة لامبورغيني أفينتادور اس في جاي الخاصة بهم افتراضيًا.

يستمر إصدار اكساغو في استخدام محرك V12 سعة 6.5 لتر بالسحب الطبيعي ويولد قوة 770 حصانًا ويدفع السيارة من 0 إلى 96 كم/ساعة في 2.9 ثانية مرعبة أمّا سرعتها القصوى فتبلغ 349 كم/ساعة.

ابحث على دبي كارز عن أفينتادور مستعملة للبيع في الإمارات وأفنتادور جديدة للبيع في الإمارات.

فيراري جاي 50

جاي 50 هي سيارة مميزة بإصدار محدود ابتكرتها فيراري للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيسها في اليابان. إنها سيارة رودستر بمقعدين ومحرك وسطي تمثل عودة إلى هيكل تارغا الذي يستحضر العديد من سيارات فيراري المحبوبة على الطرق في السبعينيات والثمانينيات.

تم تصنيع 10 وحدات فقط من طراز جاي 50، وتم تصميم كل منها خصيصًا وفقًا لمتطلبات العميل. تعتمد السيارة على طراز 488 سبايدر، لكنها تتمتع بمحرك أكثر قوة ينتج 690 حصانًا.

ابحث على دبي كارز عن سيارات فيراري مستعملة للبيع في الإمارات وسيارات فيراري جديدة للبيع في الإمارات.

بوغاتي شينتوديتشي

أصبحت بوغاتي جزءًا من أفضل 10 سيارات نادرة بفضل شينتوديتشي، التي تحيي ذكرى إي بي 110 والذكرى السنوية الـ 110 للعلامة التجارية. أمّا محركها W16 الهائل وتصميمها الجريء، فيذكران بتراث بوغاتي من دون كلل.

تتميز شينتوديتشي بنسخة مُعاد تصميمها من الشكل المميز لـ إي بي 110، بعناصر ديناميكية هوائية حديثة لأداء فائق. وينتج محركها المكون من 16 أسطوانة قوة مذهلة تبلغ 1,577 حصانًا، مما يجعلها واحدة من أقوى السيارات التي تم إنتاجها على الإطلاق.

ابحث على دبي كارز عن سيارات بوغاتي مستعملة للبيع في الإمارات وسيارات بوغاتي جديدة للبيع في الإمارات.

لامبورغيني مورسيلاغو “اس في” النسخة الصينية

بمناسبة مرور 10 سنوات على ظهور لامبورغيني في الصين، يتميز هذا الإصدار المحدود من “مورسيلاغو اس في” بتصميم يركز على اللونين الأحمر والذهبي، مما يدل على الرخاء والحظ السعيد. كما أنها تتميز بالعديد من عناصر التصميم الفريدة، بما في ذلك هيكل السيارة المصنوع من ألياف الكربون والمطلي باللون الرمادي مع شريط برتقالي يمتد إلى المنتصف.

كان لكل سيارة أيضًا شارة ترقيم عليها اسم المالك. يتم تشغيل الإصدار الصيني المحدود بنفس المحرك V12 سعة 6.5 لتر، وهو نفس محرك سوبر فيلوسي ال بي 4-670، والذي ينتج 670 حصانًا و660 نيوتن متر من عزم الدوران.

ابحث على دبي كارز عن مورسيلاغو مستعملة للبيع في الإمارات.

مرسيدس بنز اس ال آر ماكلارين نسخة كراون

إن سيارة مرسيدس بنز اس ال آر ماكلارين إصدار كراون سيارة خارقة حصرية للغاية تم تصنيعها في عام 2008. وقد طلبها ملك البحرين كهدية لزملائه من أفراد عائلة ملكية عربية، وتم إنتاج 10 سيارات منها فقط.

يعتمد إصدار كراون على طراز اس ال آر ماكلارين 722، والذي كان في حد ذاته إصدارًا محدود الإنتاج يشيد بفوز ستيرلينغ مون ودنيس جنسون في سباق “ميل ميليا” لعام 1955 في سيارة اس ال آر 300.

تم تعديل هذا الإصدار، بحيث يبلغ إنتاج الطاقة حوالى 650 حصانًا. كما أنه يحتوي على العديد من الميزات الملحوظة الفريدة، بما في ذلك الطلاء المميز والداخل الفخم.

ابحث على دبي كارز عن اس ال آر مستعملة للبيع في الإمارات.

لامبورغيني هوراكان اس تي جاي

سيارة لامبورغيني هوراكان اس تي جاي نسخة محدودة، تركز على هوراكان الإصدار المخصص لحلبات السباق التي تم طرحها في أبريل 2024. بالإضافة إلى ذلك، كانت عبارة عن آخر هتاف قبل الكشف عن بديل السيارة الخارقة هذه السنة. سيتم إنتاج 10 وحدات منها فقط، مما يجعلها واحدة من أندر موديلات هوراكان وأكثرها جدارة بالجمع.

تعتمد اس تي جاي على هوراكان اس تي او، والتي تُعد في حد ذاتها إصدارًا يركز على حلبات السباق. ومع ذلك، تتميز اس تي جاي بالعديد من الترقيات الإضافية، بما في ذلك مجموعة ديناميكية هوائية أكثر قوة، وإعداد تعليق أكثر صلابة، ومحرك أكثر قوة.

ابحث على دبي كارز عن هوراكان مستعملة للبيع في الإمارات وهوراكان جديدة للبيع في الإمارات.

رولز رويس إصدار العاديات

رولز رويس العاديات هي سلسلة إصدارات خاصة تم إنشاؤها لسوق الشرق الأوسط، وخاصة للمشترين في أبو ظبي. اسم “العاديات” يعني “الأصوات التي يصدرها الحصان القوي عندما تصطدم حوافره بالحجر”، مما يعكس موضوع الفروسية المدمج في تصميم السيارة.

اقتصرت مجموعة العاديات على عشر سيارات فقط، تتألف من سيارة رولز رويس فانتوم وتسعة طرازات رايث. تشترك جميع السيارات العشر في تصميم جمالي مماثل يضم العديد من الزخارف المتعلقة بالخيول.

ابحث عن رولز رويس مستعملة للبيع في الإمارات ورولز رويس جديدة للبيع في الإمارات.

تزامنًا مع مرور عقد على تأسيس دبي كارز وانطلاقها التوربو في عقودها القادمة، تمثل هذه السيارات العشر الحصرية قمة الإنجاز في مجال السيارات. وهي شهادات على الشغف والبراعة الهندسية والفنية المطلقة التي تدفع شركات السيارات الرائدة إلى الأمام.

اشترك في قناة واتساب الخاصة بـدبي كارز للحصول على أحدث أخبار السيارات والأدلة واستطلاعات الرأي والرسوم البيانية الإعلامية.

اقرأ أيضاً:

أفضل 10 سيارات من الثمانينات أعادت تعريف السرعة والقوة

أفضل 10 سيارات من التسعينيات أعادت تعريف السرعة والقوةأفضل 10 سيارات فخمة تم إطلاقها في عام 2024

Comment on this article

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *