دليل مفصل حول كيفية التقدم بطلب للحصول على بدل عن لوحات أرقام سيارات مفقودة في الفيضانات

تأتي الأمطار الغزيرة مصحوبةً بالفوضى فهي تجري في الطرق وتصطحب معها بعض الممتلكات كلوحات السيارات مثلاً. يعد فقدان لوحة أرقام السيارة نتيجةً شائعة للفيضانات في الإمارات العربية المتحدة.  لكن لا تقلق! فإن الحصول على بديل عبارة عن عملية بسيطة.

سيرشدك هذا الدليل عبر تزويدك بالخطوات اللازمة للتقدم بطلب للحصول على لوحة أرقام سيارة جديدة بديلة عن تلك المفقودة في أمطار الإمارات العربية المتحدة، وسنركز بشكل خاص على المتطلبات بعد أضرار الفيضانات.

تبليغ الشرطة بفقدان لوحة أرقام السيارة

قبل استبدال لوحة أرقام السيارة، يجب على المالكين تقديم شكوى للشرطة بشأن لوحة الأرقام المفقودة عبر الإنترنت. وذلك من خلال زيارة موقع شرطة دبي والتقدم بطلب للحصول على “شهادة فقدان“.

يتم فرض رسوم تصل إلى 170 درهمًا إماراتيًا على المالكين الذين يبلّغون الشرطة عن لوحة أرقام سيارتهم المفقودة في دبي. كما يحصل مقدمو الطلب على الشهادة والإيصال عبر الإيميل. اقرأ هذه المقالة المرتبطة لمعرفة كيفية تقديم مطالبة تأمينية على سيارتك المتضررة من الفيضانات.

استبدال لوحة أرقام السيارة المفقودة في دبي

الخطوة 1:

يجب على المالكين الذين يتقدمون بطلب للحصول على بدل عن لوحة أرقام سيارة مفقودة أن يكون لديهم بطاقة هوية إماراتية صالحة وشهادة بلاغ الشرطة التي تم الحصول عليها كما ذكرنا أعلاه في الخطوة السابقة.

الخطوة 2:

توجه إلى موقع هيئة الطرق والمواصلات. قم بتسجيل الدخول عبر إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابك.

الخطوة 3:

أدخل المعلومات الضرورية وانتقل إلى بوابة الدفع عبر الإنترنت. يتم قبول مدفوعات بطاقات الائتمان فقط . تصل رسوم لوحة أرقام السيارة المفقودة إلى 220 درهمًا إماراتيًا.

الخطوة 4:

بمجرد أن تصبح لوحتك الجديدة جاهزة، ستتلقى إشعارًا من هيئة الطرق والمواصلات عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة.

الخطوة 5:

قم بزيارة أحد مراكز خدمة هيئة الطرق والمواصلات المعتمدة المذكورة في الإشعار ولا تنسَ المستندات اللازمة التي تم تقديمها أثناء عملية التقديم.

إذا كانت سيارتك تحمل لوحة قنصلية، فإن العملية تختلف.  ستحتاج حينها إلى شهادة عدم ممانعة من وزارة الخارجية وسيتوجب عليك الاتصال بمركز إسعاد المتعاملين في هيئة الطرق والمواصلات – ديرة لمزيد من الإرشادات.

نصائح إضافية

-احتفظ بنسخة عن طلبك الالكتروني وتأكيد الدفع للرجوع إليها لاحقًا.

-إذا واجهت أي صعوبات في التقديم عبر الإنترنت، فقم بزيارة أحد مراكز خدمة هيئة الطرق والمواصلات شخصيًا للحصول على مساعدة من ممثلي خدمة العملاء لديهم.

-تذكر أن القيادة بدون لوحة أرقام صالحة أمرٌ غير قانوني في الإمارات العربية المتحدة.  لذلك، من الضروري معالجة هذه المشكلة على الفور لتجنب أي تداعيات قانونية.  فيما يلي خطوات مهمة يجب اتخاذها بشأن سيارة متضررة من الفيضانات.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك استبدال لوحة أرقام سيارتك المفقودة بسلاسة بعد فقدانها في فيضانات الإمارات العربية المتحدة. تذكر أن القيادة بدون لوحة أرقام صالحة أمرٌ غير قانوني، لذا من الضروري معالجة هذه المشكلة على الفور.

خدمة فحص سيارات دبي كارز

إذا تعرضت سيارتك لأضرار من الفيضانات الأخيرة في الإمارات العربية المتحدة، فاطلب فحصًا كاملًا لسيارتك من دبي كارز، فنحن نقوم بتقييم السيارة من خلال فحص أكثر من 200 نقطة ونقدم تقريرًا شاملاً عن حالة السيارة.

اعثر على دبي كارز على سيارات مستعملة للبيع في الإمارات العربية المتحدة وسيارات جديدة للبيع في الإمارات العربية المتحدة.

اشترك في قناة دبي كارز على واتساب للحصول على آخر أخبار السيارات والأدلة والاستطلاعات والرسومات المعلوماتية المفيدة.

اقرأ أيضًا:

السيارات المتروكة في الإمارات العربية المتحدة: أهم ما يجب معرفته عنها

دليل مصطلحات السيارات – فئات السيارات

كيف أحصل على أفضل سعر لسيارتي المستعملة؟

Comment on this article

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *